-
> سياسة الروضة

الاجتماعات

تعقد المدارس مجلسين للأمهات خلال العام، أحدهما في الفصل الدراسي الأول والآخر في الفصل الدراسي الثاني، كما تعقد اجتماع كلما دعت الحاجة لذلك.


الحالات الخاصة

الأطفال الذين هم بحاجة للتدريس الخاص يمكن أن ترافقهم معلمة خاصة في المدرسة، وسوف تقوم المدرسة بإعلام ولي الأمر في حال ظهور الحاجة للتدريس الخاص، كذلك توفر المدرسة المساعدة للوصول إلى المصادر الداعمة والتي تتضمن المعلومات حول الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.


الحضور والانصراف

تتبع المدرسة إجراءات تنظيمية صارمة، تنطلق من حرصها الشديد على سلامة الأطفال، وعلى توفير بيئة تربوية سليمة تكسبهم اتجاهات إيجابية نحو الالتزام بالنظام واحترامه، كما تكسبهم مهارات التعامل بالانضباط بالمواعيد والأوقات المحددة، وتحقيقاً لذلك، فإن المدرسة تعلن شراكتها مع أولياء الأمور، وتدعوهم للالتزام بالإجراءات التالية:

1. ضرورة وصول الأطفال إلى المدرسة في الوقت المحدد وذلك في الساعة 8 صباحاً.

2. تجنب التأخير قدر المستطاع، إلا في الحالات الطارئة، لأن التأخير يكسب الطفل اتجاهات سلبية نحو الالتزام بالمواعيد والنظام، كما أن التأخير المتكرر للطفل يولد انطباعاً سلبياً عن الطفل لدى زملائه ومعلماته، كما يسبب إزعاجاً لصفه.

3. لا تسمح المدرسة لأي طفل ركوب سيارة أي شخص غير معروف من قبل الإدارة، أو شخص لم يتم الإبلاغ عنه مسبقاً، كما لا تسمح لأي طفل مرافقة صديق له دون ورقة موقعة من ولي الأمر أو بتبليغ مسبق من ذويه

4. يتم طباعة بطاقات للمربيات اللاتي يستلمن الأطفال مرفقًا فيها صورة المربية مع اسمها واسم السائق واسم الطفل وفصله وتكون موقعة من ولي الأمر وتختم وتغلف من قِبل المدرسة، ولا يتم تسليم الطفل للمربية إلا عند إبراز هذه البطاقة.

5. ينتهي دوام الأطفال في تمام الساعة الواحدة، وعليه فلن يتم تسليم الأطفال للمربيات قبل هذا الوقت.

الحضور والغياب

يتوجب على أولياء الأمور إعلام المدرسة في حال تغيب الطفل، كذلك يتم التأكيد على ضرورة إعلام المدرسة بأية أمراض معدية والتي قد يصاب بها الطفل فوراً.


حفلات الأطفال الخاصة

في حال رغبة الأهل بعمل حفلة للطفل داخل الصف، يرجى أخذ إذن مسبق من الإدارة والتعرف على الإجراءات المطلوبة.


الملابس الاضافية

يتوجب على الأهل توفير ملابس إضافية لكل طفل متضمناً ملابسًا داخلية وجوارب، توضع داخل علبة كرتونية أو بلاستيكية شفافة مع التأكيد على كتابة اسم الطفل عليها وإحضارها إلى المدرسة في اليوم الدراسي الأول.


الرحلات الميدانية

سوف يقوم الأطفال خلال العام الدراسي برحلات ميدانية لإغناء تجربتهم التعليمية، وهي رحلات تنظم لمجموعة صغيرة من الأطفال، وتتم مرافقتهم من قبل المعلمات، علماً بأنه سيعلن عنها بشكل مسبق، ويتوجب على كل ولي أمر يرغب في أن يشارك طفله في الرحلة أن يرسل معه موافقة خطية.


الحالات الطارئة

في حال حدوث أي حادث أو ظهور أي أعراض مرضية لن تتردد المدرسة في تقديم الرعاية المناسبة للطفل، إذ ستقوم بالعودة إلى التعليمات في حالة الطوارئ الموجودة في ملف الطفل فوراً، ويتم إعلام ولي الأمر مباشرة، وفي حال الضرورة سيتم نقل الطفل إلى المستشفى بشكل فوري، لذلك من المهم والضروري أن يتأكد أولياء الأمور من أرقام الهواتف المتوفرة في المدرسة، وأن يحرصوا على إعلام المدرسة في حال تغييرها.


السياسات الصحية

إذا تطلبت حالة الطفل إعطاءه بعض الأدوية، الرجاء الطلب من الطبيب كتابة وصفة طبية وإعطاءها مع الدواء للإدارة، وإبلاغ الإدارة بذلك.

فيما يلي لائحة للأعراض المرضية يمكن استخدامها كمرجع للمساعدة على اتخاذ قرار إرسال طفلك إلى المدرسة أم لا، فعليه لا ترسل طفلك إلى المدرسة في الأيام التي يعاني فيها من إحدى الأعراض التالية:

  • الحمى
  • الطفح الجلدي
  • السعال
  • إفرازات مخاطية أنفية غير طبيعية أو بكميات كبيرة
  • الإسهال
  • التقيؤ
  • التهاب العين
  • التهاب الحلق


Footer.png
Facebook Youtube Instagram Twitter