-
> بداية الآفاق

تأسست مدارس الآفاق للبنات عام 1425 / 1426 هـ الموافق 2004 / 2005 م 

وتعتبر مدارس الآفاق تجربة تعليمية فريدة من نوعها لكونها مؤسسة تربوية لا تهدف إلى الربح وإنما لغرس وإنشاء جيل متميز في التربية والتعليم ومواكبة التقنية.

كانت مدارس الآفاق تضم مرحلة رياض الأطفال فقط حتى تطورت ليصبح لديها جميع المراحل الدراسية ابتداءً من الحضانة ثم رياض الاطفال ثم الابتدائي والمتوسط والثانوي.

وقد تطلب التطور في إعداد الطلاب والمراحل الدراسية توسعاً في المباني حيث تم بناء مبنى حديث في حي النخيل الغربي وهو الموقع الحالي للمدارس مجهزاً بأحدث التقنيات التعليمية والقاعات الدراسية الواسعة وتحديثاً في استخدام الأساليب التربوية والتعليمية، وتسعى الإدارة العامة للمدارس لتحقيق الطموحات المرجوة من تحديث مستمر وتطوير دائم في جميع المجالات العلمية والتربوية حتى نصبح بفضل الله واجهة من الواجهات المشرفة في وطننا الغالي على المستوى الإقليمي.

وقد وضعت مدارس الآفاق في اعتبارها تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية التالية: 

1- تشجيع طالباتنا على الانخراط في صناعة المستقبل والتوصل إلى تنمية القدرات الذاتية عن طريق تنظيم تربوي مساند وخلاق.

2- حث طالباتنا على التنافس والتفوق في المجتمع العالمي من خلال تزويدهن بمستوى تعليمي عالي يعتمد التقنية ويحرص على تنمية الثقة الذاتية واحترام الذات ويطمح إلى الحصول على الاعتماد من مصادره في العالم.

3- تنمية التفكير النقدي والمنطقي لدى الطالبات فتتعلم الطالبات الاستكشاف والتحليل وتقييم المعلومات.

4- تنمية التخاطب والتواصل لدى الطالبات فيصبحن ملمات بالثقافة والفن والمسرح كما يتوصلن إلى التعبير الذاتي من خلال تعلم فن الخطابة.

5- تنمية الثقافة التقنية لدى طالباتنا فيصبح لديهن تقديرًا لقيمة التكنولوجيا وأهمية التغييرات التقنية في العالم.

6- تنمية المهارات الشخصية ومن ضمنها التخطيط المسبق والانضباط الذاتي والحافز الشخصي وتنظيم الوقت وهذه مجتمعة تؤدي لتكوين احترام وتقدير الذات.

7- إكساب الطالبات الوعي والإدراك المحلي والعالمي فتتطور لدى الطالبات تقديرهن لمسؤوليات الأمم والأفراد في وقاية البيئة والمحافظة عليها. 



Footer.png
Facebook Youtube Instagram Twitter